Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



سبق أن أوضحت جوبزيلا لك أسئلة المقابلات الشخصية الأكثر شيوعاَ وكيفية إجابتها بصورة مثالية.

 أخبرني شيئاً عن نفسك ليس موجودًا في سيرتك الذاتية؟ (Convey to me a little something about by yourself that’s not on your resume ) 

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

هذه واحدة من اسئلة المواقف في مقابلة العمل المعروفة. قُل ” سأتحدث مع مديري وأطلب منه مساعدتي في ترتيب أولويات المهام المطلوبة.

بدلاَ من ذلك قُل إنك لا ترى مستقبلك ولا مسارك الوظيفي في تلك الوظيفة وأنك تسع جاهداَ للإنتقال لشركة يمكن لك فيها التطور والتعلم والترقي.

اشرح لماذا تكون خلفيتك وخبراتك مناسبة بشكل جيد لهذه الوظيفة؟ (Explain why your history and knowledge would be a superb fit for this task)

كل بيئة عمل تواجه العديد من المشكلات، منها صغير يحتاج إلى خطوات بسيطة وأخرى كبيرة تحتاج إلى خطوات عديدة ومعقدة. في هذا السؤال، اشرح الاستراتيجية التي تتبعها مع كل مشكلة لاكتشاف مصدرها وأفضل الطرق للتعامل معها.

لا تنس أن تخفف من جدية مثل اهم اسئلة الانترفيو هذه بالمزاح قائلا أنك لا تنتوي خطف موقع مديرك أبداَ.

تعد القدرة على التزام الهدوء والتفكير المنطقي في مثل هذا السيناريو هي المفتاح للتعامل مع هذه المواقف وحل المشكلات.

لا تريد أبداَ أن تشرح مثال عن شاهد المزيد تركك للمنزل أو ما واجهته في طفولتك. أشرح مدى شجاعتك في إتخاذ القرار وقدرتك على التعامل مع الضغوط.

هذا السؤال مشترك وتجده في أسئلة المقابلة الشخصية لكل وظيفة إدارية. ينبغي أن تحدد في إجابتك عنصر يهمك قد يكون مهارة أو ميزة معنوية.

فالموظف الإداري ينبغي أن تكون رسالته واضحة يفهمها الفريق مما يؤدي إلى الاتفاق على هدف واحد دون وجود مجال لسوء الفهم. كما أن القائد يعرف كيف يحمس الفريق دائمًا بناءً على محفزات كل شخص، ويدير بحكمة ما لديه من موارد سواء كانت وقت أم مال أم أدوات دون إسراف أو تقتير.

إستخدم حدث حقيقي في شرح وجهة نظرك. مثلا ” وجدت أن إحدى أعضاء فريقي بدأت في الحضور متأخرة عن مواعيد العمل كل يوم وبدا عليها عدم القدرة على التركيز.

غالبًا ما كانت هناك عمليات إلغاء وحوادث مؤسفة في المعدات وكانت مهمتي هي العثور على بدائل والتأكد من سير المؤتمر بسلاسة حتى لا يكون أحد على علم بأي تحديات من وراء الكواليس.

Report this wiki page